سفراء الاسلام


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرنسا سترسل قوات الى شرق افغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آية الرحمن
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
مشرف قسم المجتمع المسلم وعناصر تكوينه
avatar

انثى عدد الرسائل : 795
العمر : 32
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: فرنسا سترسل قوات الى شرق افغانستان   الخميس أبريل 03, 2008 4:38 pm

فرنسا سترسل قوات الى شرق افغانستان



بوخارست (ا ف ب) - اعلن المتحدث باسم حلف شمال الاطلسي مساء الاربعاء ان فرنسا سترسل كتيبة اضافية من الجنود الى شرق افغانستان مؤكدا بذلك العرض الذي طرحته باريس لارسال تعزيزات.

وقال جيمس اباتوراي لدى تقديمه ملخصا عن مأدبة العشاء التي افتتحت قمة الحلف الاطلسي "استطيع ان اؤكد ان الحكومة الفرنسية عرضت مساهمة عسكرية قيمة في افغانستان توازي كتيبة" (حوالى 800 رجل).

واضاف ان الفرنسيين "قدموا هذا العرض لشرق البلاد وانطلاقا من هذا الامر وافق الاميركيون على ان يقترحوا ارسال قوات الى الجنوب" "فيلبوا بذلك الشروط كندا" لاستمرار قواتها المؤلفة من 2500 رجل في هذه المنطقة التي تستهدفها حركة طالبان باستمرار "حتى 2011".

ويبلغ عدد عناصر الفرقة الفرنسية التي ينتشر القسم الاكبر منها في كابول 1700 جندي بالاضافة الى مئات البحارة على متن السفن الحربية الفرنسية في المحيط الهندي. ويؤمن حوالى 200 طيار قيادة ست طائرات قتالية متمركزة في قندهار (جنوب). وسيتولى حوالى 280 عسكريا فرنسيا تدريب قوات من الجيش الافغاني.

وكانت باريس اعلنت في الاشهر الاخيرة انها تبحث كافة الخيارات الممكنة قبل ان يؤكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاسبوع الماضي في لندن ان فرنسا سترسل تعزيزات الى افغانستان. وكانت المشاريع التي تحدثت عنها آنذاك مصادر عسكرية في باريس وبروكسل تقضي بارسال الف الى 1200 جندي بما فيها قوات خاصة.

وقد سحبت فرنسا خلال شتاء 2006-2007 القسم الاكبر من حوالى 200 عنصر من القوات الخاصة الذين كانوا ينتشرون في شرق افغانستان. ولم يكن هؤلاء العناصر يعملون في اطار الحلف الاطلسي انما في اطار عملية الحرية الدائمة وهو تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة ضد ارهابيي القاعدة وحلفائهم بعد سقوط حركة طالبان في كانون الاول/ديسمبر 2001.

وبهذه المشاركة الجديدة ستخفف فرنسا التوتر الملحوظ في اطار الحلف الاطلسي بسبب الضغوط التي تمارسها واشنطن ولندن منذ نهاية 2006 والقادة العسكريون في الحلف الاطلسي على حلفائهم الاوروبيين ومنهم المانيا وايطاليا لحملهم على ارسال جنود الى المناطق التي تزيد فيها حركة طالبان من هجوماتها واعتداءاتها.

وتساعد فرنسا ايضا بطريقة غير مباشرة كندا التي فقدت 80 جنديا في افغانستان والتي تعتبر ان ليس في وسعها الاحتفاظ بكتيبتها من دون تعزيزات لا تقل عن الف رجل. ولم تتردد الحكومة الكندية برئاسة ستيفن هاربر في رهن استمرارها بهذه المسألة.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الذي يشارك مع الرئيس نيكولا ساركوزي في قمة الاطلسي في بوخارست ان "الفرنسيين اكدوا هذا المساء خلال عشاء العمل انهم سيرسلون كتيبة اضافية الى افغانستان". ثم اكد الاميركيون انهم سينشرون مزيدا من القوات في الجنوب بما في ذلك في اقليم قندهار" حيث تنتشر الكتيبة الكندية.

واضافت المتحدثة ان كل الامور ستتأكد رسميا الخميس فيما سيعقد اجتماع حول افغانستان يشارك فيه حوالى 60 رئيس دولة وحكومة والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وتنشر 17 من البلدان الاربعين في القوة الدولية للمساعدة في بسط الامن (ايساف) بقيادة الحلف الاطلسي جنودا في جنوب افغانستان. والبلدان التي ارسلت العدد الاكبر من الجنود هي كندا (7500 جندي) وكندا (2500) وهولندا (1800).

وشرق افغانستان القريب من باكستان يشهد ايضا معارك مع طالبان وعناصر ميليشيات القاعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرنسا سترسل قوات الى شرق افغانستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفراء الاسلام :: القسم السياسي :: اخبار العالم العربي والاسلامي-
انتقل الى: